الخميس، 27 يوليو 2017

فوائد السمك على الصحة

الفوائد الصحية للأسماك


حمية صحية

السمك هو قليل الدسم البروتين عالي الجودة. تمتلئ الأسماك مع الأحماض الدهنية أوميغا 3 والفيتامينات مثل D و B2 (الريبوفلافين). الأسماك غنية بالكالسيوم والفوسفور ومصدر كبير من المعادن، مثل الحديد والزنك واليود والمغنيسيوم والبوتاسيوم. توصي جمعية القلب الأمريكية بتناول الأسماك مرتين على الأقل في الأسبوع كجزء من نظام غذائي صحي. الأسماك معبأة مع البروتين والفيتامينات والمواد المغذية التي يمكن أن تقلل من ضغط الدم وتساعد على تقليل خطر الإصابة بأزمة قلبية أو السكتة الدماغية.

صحة القلب والدماغ

يعد تناول الأسماك مصدرا هاما للأحماض الدهنية أوميغا 3. هذه العناصر الغذائية الأساسية تبقي القلب والدماغ صحية. اثنين من الأحماض الدهنية أوميغا 3 وجدت في الأسماك هي إيبا (حمض إيكوسابنتاينويك) و دا (حمض دوكوساهيكسانويك). أجسامنا لا تنتج الأحماض الدهنية أوميغا 3 لذلك يجب علينا الحصول عليها من خلال الطعام الذي نأكله. يتم العثور على الأحماض الدهنية أوميغا 3 في كل نوع من الأسماك، ولكن مرتفعة بشكل خاص في الأسماك الدهنية. بعض الخيارات الجيدة هي سمك السلمون، سمك السلمون المرقط، السردين، الرنجة، الماكريل المعلب، التونة الخفيفة المعلبة، والمحار.

ألاحماض الدهنية أوميغا -3:

  • يساعد على الحفاظ على صحة القلب عن طريق خفض ضغط الدم والحد من خطر الموت المفاجئ، والنوبات القلبية، وإيقاعات القلب غير طبيعية، والسكتات الدماغية.
  • مساعدة وظيفة الدماغ صحية والتنمية الرضع للرؤية والأعصاب أثناء فترة الحمل.
  • قد يقلل من خطر الاكتئاب، أدهد، مرض الزهايمر، والخرف، ومرض السكري.
  • قد يمنع الالتهاب ويقلل من خطر التهاب المفاصل.

الأهمية الثقافية

السمك هو رمز ثقافي هام في ولاية واشنطن الذي يحدد وسيلة ترفيهية وكذلك الروحية للحياة في شمال غرب المحيط الهادئ. فالسمك ليس مصدرا هاما للتغذية فحسب، بل إن صيد الأسماك وإعدادها وتناولها من الممارسات الثقافية والأسرية الهامة أيضا. وبالنسبة للقبائل الهندية الأمريكية في واشنطن، فإن الأسماك، وخاصة سمك السلمون، تشكل جزءا لا يتجزأ من حياتها، وتعمل كرمز لازدهارها وثقافتها وتراثها.

doh.wa.gov/CommunityandEnvironment/Food/Fish/HealthBenefits

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق