الخميس، 8 يونيو، 2017

أنواع العدس وفوائدها الصحية

العدس هو نوع من البقوليات، يعد عنصرا أساسيا في أجزاء كثيرة من العالم. فهي عالية في البروتين، وانخفاض في الدهون، وهي مصدر جيد من الألياف، والتي يمكن أن تقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب. ذكرت MayoClinic.com أن العدس هي أيضا مصدرا هاما من حمض الفوليك والحديد والبوتاسيوم والفوسفور. العدس جعل بديل غير مكلفة ومريحة وصحية لمصادر الحيوانات للبروتين.

قيمة البروتين

العدس مرتفع في البروتين. تقول وزارة الزراعة الأمريكية قاعدة بيانات المغذيات الوطنية لالمرجعية القياسية أن 1 كوب من العدس المطبوخ يحتوي على أكثر من 17 غراما من البروتين. العدس ليس بروتينا كاملا لأنه لا يحتوي على جميع الأحماض الأمينية الأساسية التسعة. العدس تفتقر إلى الأحماض الأمينية الميثيونين والسيستين. العدس سبروتد لا تحتوي على كميات كافية من جميع الأحماض الأمينية التسعة. يمكنك الحصول على جميع الأحماض الأمينية اللازمة عن طريق الاقتران العدس المطبوخ مع الحبوب مثل الأرز.

العدس البني

العدس البني، النوع الأكثر شيوعا، ويمكن العثور عليها في معظم محلات البقالة. فهي خفيفة في نكهة، وغالبا ما وصفها بأنها ترابي ويمكن استخدامها في مجموعة متنوعة من وصفات. العدس البني تخفف عند طهيها ولكن لا تزال تحمل شكلها. يمكن أن تصبح مشوشة إذا طهي وقتا طويلا. استخدامها للحصول على وصفات الحساء.


بوي، أو، فرنسي، أخضر، شوربة عدس

الأخضر الفرنسي أو العدس بوي هي أيضا شائعة. كانوا ينموون في الأصل في منطقة لو بوي في فرنسا، وبالتالي اسمهم. العدس بوي غالبا ما تعتبر متنوعة الأكثر لذيذ لأن لديهم طعم الفلفل. يستغرق وقتا أطول قليلا لطهي الطعام، ولكن العدس بوي تميل إلى البقاء حازمة. استخدمها في الأطباق التي تحتاج إلى أزمة صغيرة، مثل السلطات.

العدس الأحمر

العدس الأحمر يستخدم عادة في الأطباق الهندية والشرق أوسطية. فهي في الواقع العدس ماسور البني مع إزالة أعمدة. العدس الأحمر لديها خفيفة، نكهة حلوة. عند طهيها، فإنها تتحول اللون الذهبي. العدس الأحمر لا تحمل شكلها بشكل جيد جدا وتميل إلى أن تصبح موشي. استخدامها ل بوريس أو كمثخن لوصفة.

أنواع أقل شهرة

العدس بيلوجا، والتي هي صغيرة، سوداء وبراقة، تشبه الكافيار بيلوغا عندما المطبوخ. في كثير من الأحيان أكثر تكلفة من نظيره العدس البني، لديهم أقوى، نكهة ترابية. عندما يتم إزالة بدن العدس الأسود، يتم إنتاج العدس الأبيض. هذه هي أكثر اعتدالا بكثير في نكهة من العدس الأسود. العدس ماكاشيادوس هو المكسيكي متنوعة من العدس. حول نفس حجم العدس الأخرى، ماكاشيادوس لها طعم جوزي قوي جدا. كما أنها تستخدم في مجموعة متنوعة من الأطباق المكسيكية. ويمكن عادة العثور على هذه الأنواع أقل شيوعا من العدس في متاجر المواد الغذائية المتخصصة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق